Majd Asiri Gave Lectures in MMU in Malaysia

3721 مشاهدة 2 تعليق

فتحت جامعة ماليزية باب النقاش للتعاون العلمي والفكري مع طفلة سعودية في الـ11 من عمرها. وكانت الطفلة مجد العسيري أنهت محاضرات علمية في جامعة ملتميديا الماليزيه إثر دعوة تلقتها لحضور حلقة الحوار حول تحقيق فرص عمل علمية.

الأوساط العلمية في ماليزيا عبرت عند دهشتها لسرعة تعلم الطفلة مجد للغة الإنجليزية وقدرتها على إلقاء محاضرات متعددة بصورة واثقة وماهرة، إلى جانب ثقتها بنفسها حيث دعت في محاضراتها إلى دعم الموهوبين ودمجهم مع غيرهم لتعميم الفائدة وحث الآخرين على التعلم.
إلى ذلك قدمت الطالبة مجد العسيري في الأسبوع الماضي عدة محاضرات، الأولى عن أهمية وأثر الموهوبين على المجتمع، والثانية عن أسرار تعلم اللغات، ومن المتوقع بث فيديوهات وأفلام عن محاضراتها في موقع أكاديمية الفا ٧١ التي تديرها الطفلة مجد من منزل أسرتها.
يشار إلى أن محاضرات العسيري شهدت حضورا مكثفا من شخصيات أكاديمية في الجامعة وأعضاء من هيئة التدريس من عدة جنسيات وتلقت شهادات شكر وتقدير من قسمي اللغة العربية والإنجليزية.
يذكر أن الطفلة مجد برَعت في إجادة وإتقان وتعلم وتعليم اللغة الإنجليزية وهي في الثامنة من عمرها وظلت تتحدث الإنجليزية وسط أسرتها المكونة من سبع فتيات وشقيق حتى حولت الطفلة كل الأسرة إلى بارعين في اللغة وعلوم الرياضيات والفلسفات المتعددة وكونت معهم فريقا أطلقت من خلاله أكاديمية الفا ٧١ في الطائف لتنطلق إلى فضاءات العلم والمعرفة وأداء الدروس في اللغة الإنجليزية والرياضيات وعلوم الحاسب وفلسفات الثقة والحوار وأنتجت مقاطع فيديو تشرح فيها بطرق مبسطة واستطاعت في فترة قصيرة استقطاب مئات الزوار إلى موقع الأكاديمية من 39 دولة من بينها الولايات المتحدة وعدة دول أوروبية ولم تغفل الطفلة مجد زميلاتها في المدرسة وخصصت لهن فصلا في منزلها لتدريس الإنجليزية.

( صحيفة عكاظ _ عبدالكريم الذيابي )



  1. دونه says:

    مشكورة يا مجودة انتي فخر لوطنك وستظلين في القمم

  2. دونه says:

    تعليمك لصغار سيفرحهم وتعليمك للكبار سيبهرهم فانتي قدوة الجيل الحاضر والجيل القادم وفقك ربي يامجد

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

© 2016 Alpha. All rights reserved